رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة تكللت بالنجاح.. وكانت الأكبر والأصدق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ، إن الجهود الضخمة التي بذلتها مصر لوقف العدوان على قطاع غزة، والتي بدأت منذ الساعات الأولى، تكللت بالنجاح وتم التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار والدخول حيز التنفيذ.

وأضاف زكريا خلال تصريحات له اليوم، إن موقف مصر يثبت قوة وثقل مصر الإقليمي والدولي، ودعمها غير المحدود للقضية الفلسطينية العادلة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر أجرت مفاوضات مكثفة وضخمة على مدار الأيام الماضية لاحتواء التصعيد والاتفاق على هدنة ووقف إطلاق النار، ونجحت بسبب خبراتها الدبلوماسية والسياسية والأمنية الكبيرة وثقة كل الأطراف جهود مصر وإمكانياتها.

وشدد نائب الإسكندرية، أن خبرات مصر وثقة أطراف الصراع في نزاهتها والجهود الدبلوماسية التي لم تتوقف هي التي أدت إلى نجاح الجهود المصرية، في وقف هذه الحرب الشرسة وإعلان وقف إطلاق النار. بالرغم من أنه كانت هناك توقعات كبيرة بأنها لن تنتهي في الوقت القريب.

وتابع زكريا أن المجتمع الدولي وبعد أزمة قطاع غزة بات يعرف جيدًا قوة مصر ومكانتها الكبيرة إقليميًا ودوليًا فمصر كبيرة وعظيمة .

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن قيام الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وغيرها من القوى الدولية بتقديم الشكر لمصر يؤكد فعالية الجهود المصرية، والإعجاب التام بها، بجانب التقدير التام  من جانب كافة وسائل الإعلام الأجنبية والدولية للجهد المصري في الأزمة.

عاجل