رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إرث ملحمي من العمالقة المصريين».. «كاف» يبرز تأهل الأهلي إلى نصف نهائي أفريقيا

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

أبرز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» تأهل الأهلي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة السابعة عشر في تاريخه، بعد صعوده على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، عقب التعادل بهدف لمثله عصر اليوم، ليستفيد بالفوز ذهابًا بهدفين دون رد.

وصعد الأهلي للمرة السابعة عشر في تاريخه، أكثر من أي فريق آخر داخل القارة السمراء، حيث يعد مازيمبي الكونغولي ثاني أكثر الفرق المتأهلة لهذا الدور بـ12 مرة في تاريخه.

وكتبت الصفحة الرسمية لـ«كاف» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الأهلي إلى نصف النهائي للمرة السابعة عشر، أكثر من أي فريق في التاريخ. إرث ملحمي في بطولة أفريقيا من قبل العمالقة المصريين».

وتعادل فريق الأهلي مع مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لوكاس موريبي، ضمن إياب مباريات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليصعد رسميًا إلى نصف نهائي البطولة.

بهذا التعادل، صعد الأهلي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، مستفيدًا بفوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل، ليصبح مجموع المباراتين 3-1 لصالح المارد الأحمر.

وينتظر الأهلي الفائز من مباراة شباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي، لمواجهته في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، البطولة المتوج بها النسخة الماضية للمرة التاسعة في تاريخه.

عاجل