رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سمير غانم.. مسيرة حافلة بالعطاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

اسمه الحقيقي سمير يوسف غانم، لمع كممثل كوميدي، ومغني منذ سبعينات القرن الماضي، وبدأ مسيرته الفنية بالانضمام إلى فرقة “ثلاثي أضواء المسرح" التي قدمت عروض غنائية كوميدية حظيت بجماهيرية عالية. 

لم يمنعه تفكك الفرقة من استكمال صعوده إلى سماء النجومية ليستمر في المسرحيات والأفلام والمسلسلات التي جعلت منه أحد أبرز نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي.

ولد الفنان الكبير سمير غانم في 15 نوفمبر عام 1937 في عرب الأطاولة، بمحافظة أسيوط، ووالده هو اللواء يوسف غانم، ما جعله يلتحق بكلية الشرطة، وتركها بعد استنفاذ سنوات رسوبه لينتقل إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية.

خلال فترة السبعينات تنوعت أعماله بين السينما والمسرح والتلفزيون فشارك في فيلم "الصديقان"، فيلم "لسنا ملائكة"، فيلم "واحد في المليون"، فيلم "السراب"، فيلم "المجانين الثلاثة"، فيلم "نحن الرجال طيبون"، فيلم "نار الشوق"، فيلم "فرقة المرح"، فيلم "ولد وبنت والشيطان"، مسرحية "موسيكا في الحي الشرقي".

وفي نهاية السبعينات، وبداية الثمانينات قدم سمير غانم مع جورج سيدهم أهم مسرحيتين في تاريخهما المشترك الفني وهما "مسرحية المتزوجون" عام 1978 ومسرحية "أهلاً يا دكتور" عام 1981. 

وتعددت نشاطاته الفنية فشارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم "سنوات الانتقام"، مسرحية "فخ السعادة الزوجية"، فيلم "البنات عايزة إيه"، فيلم "أذكياء لكن أغبياء".

وتستمر مسيرة سمير غانم جماهيرية الفنية ليحقق جماهيرية عالية من خلال مئات الأعمال الفنية سواء في المسرح أو السينما أو الدراما، ليصبح واحدا من أعمدة الكوميديا في مصر والوطن العربي، وقدم فوازير بعنوان "فطوطة" التي حققت نجاحا كبيرا، ما شجعه على تكرار التجربة عدة مرات، وتحت عناوين مختلفة مثل" فطوطة والشخصيات" وفوازير "أهل المغني" وفوازير" المتزوجون في التاريخ".

 

تزوج من الفنانة دلال عبد العزيز عام 1984 لينجب منها ابنتيه دنيا وإيمي واللتين انتقل إليهما حب الفن  حيث أصبحتا من الوجوه الشابة المعروفة في مجال الغناء والتمثيل. 

عاجل