رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«2 كفاية».. مشروع توعوي لضبط معدلات الزيادة السكانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعتبر الزيادة السكانية– دون مبالغة- هي الوحش الذي يلتهم أي تنمية أو إنجازات تحدث على أرض الواقع مهما كانت النجاحات في المشروعات التي يتم تنفيذها، وفرص العمل التي توفرها هذه المشروعات في حالة الزيادة السكانية الرهيبة.

ووفقا لـتقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة الأولى، أدركت مصر أبعاد الأزمة، حيث وضع استراتيجية للحد من الزيادة السكانية من خلال تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة، وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية تحت اسم مشروع "2 كفاية"، وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

ورغم ظروف جائحة كورونا، إلا أن مشروع "2 كفاية حقق نجاحا ملموسا من خلال مجموعة من حملات التوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتصحيح المفاهيم المجتمعية والدينية والصحية الخاطئة تجاه تنظيم الأسرة.

واستمرت جهود الدولة في إطار مشروع 2 كفاية مع اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية الواجب توافرها لوقاية وحماية الرائدات والمثقفات والأسر المستهدفة، حيث نفذ المشروع 283312 زيارة منزلية خلال شهر أبريل بهدف توعية السيدات المستهدفات.

وبشكل عام وصل إجمالي الزيارات المنزلية للتوعية من بداية المشروع إلى أكثر من 6 ملايين زيارة، كما طور المشروع 65 ألف عيادة وزودها بالأجهزة الحديثة والأطباء المدربين.

 

 

 

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=uCUboKi8Qto

عاجل