رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مع اقتراب موعد الامتحانات.. ماذا قالت الحكومة عن سقوط «سيستم» الثانوية العامة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

قلق متزايد ينتاب طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام، بسبب الخوف من سقوط سيستم امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية.

الأمر الذي فطن له وزيرا التربية والتعليم، والاتصالات، فأصرا على بعث رسائل للطلاب وأولياء الأمور، فماذا قالوا فيها؟، هذا ما نرصده في التقرير التالي:

وزير التربية والتعليم: جاري إعداد حلول متكاملة

ناشد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة 2021 وأولياء أمورهم بعدم القلق من امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له: لا داعي لأي "هلع" أو "انهيار"، ولا داعي لكل المبالغات المتداولة على السوشيال ميديا.

وأكد شوقي، أن الوزارة تعد حلولًا متكاملة، لن يسقط بها سيستم امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، مضيفًا: "أرجو أن ننتظر جميعا حتى نوافيكم بتفاصيل مطمئنة جدًا آخر الشهر، وأرجو أن نهدأ حتى يتثنى لنا العمل من أجلكم من ناحية، ويتثنى للطلاب التحضير في هدوء من ناحية أخرى".

وزير الاتصالات: «مفيش مشكلة»

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، عن استعدادات الوزارة لإجراء امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن البنية التحتية جربت أكثر من مرة منذ بدء جائحة كورونا، وثبت قدرتها على استيعاب الأحمال.

وأضاف «طلعت»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، "البنية التحتية ستتحمل إجراء امتحانات الثانوية العامة بشكل إلكتروني، ومفيش مشكلة".

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لمكافحة الغش بالوسائل الإلكترونية.

عاجل