رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بلد بتاعة شهادات صحيح».. دور فؤاد المهندس في حياة عادل إمام

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل الفنان عادل إمام بعيد ميلاده الـ 81 اليوم، حيث أنه ولد في مثل هذا اليوم الموافق 17 مايو من عام 1940 في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وظهر حب عادل إمام للفن منذ أن كان في المرحلة الثانوية، وعندما التحق بالجامعة وتحديدا بكلية الزراعة التحق بمسرح التليفزيون، مع نخبة من المع النجوم الذين اصبحوا علامات فارقة في دنيا الفن لاحقا.

وفي أحد العروض شاهده الفنان الكبير فؤاد المهندس وهو يؤدي أحد الأدوار علي مسرح الجامعة فاقتنع به وبموهبته، وتوسم فيه فنانا واعدا يحلق في سماء الشهرة والمجد، وبالفعل قدمه لأول مرة في مسرحية "انا وهو وهي" وعندما عرضت تلك المسرحية لاقي إمام قبولا كبيرا وانتشرت جملته المعروفة "بلد بتاعة شهادات صحيح".

وفي عام 1964 قرر فؤاد المهندس تحويل هذه المسرحية الي عمل سينمائي، وكانت تلك الخطوة بمثابة انطلاقة جديدة للفنان عادل إمام الذي نحتفل بعيد ميلاده اليوم، ليدخل عالم الشهرة والانتشار علي شاشة السينما.
وكانت هذه هي البداية التي تألق خلالها تألقا كبيرا أهله في فترة الستينيات من القرن الماضي ليصبح واحدا من الوجوه المألوفة في السينما لدرجة أنه ظهر في 7 أفلام دفعة واحدة عام 1969.

عاجل