رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية : حل 96 % من شكاوى المواطنين

نشر
 ممدوح غراب
ممدوح غراب

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب اليوم الأحد، أن مكتب خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة نجح في حل 96 % من الشكاوى التي وردت له خلال الفترة من سبتمبر 2018 وحتى مايو 2021 .

وأوضح المحافظ أن المكتب استقبل 91 ألفا و440 شكوى من المواطنين خلال هذه الفترة ،وتم حل 88 ألفاً و156 منها بالتنسيق مع الوزارات والهيئات ومديريات الخدمات والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام وجاري فحص باقي الشكاوى للرد عليها .

وأشار المحافظ إلى أن الشكاوى التي استقبلها مكتب خدمة المواطنين تنوعت بين بناء بدون ترخيص ،وإزالة وطلبات توصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي وتوفير كهرباء وغاز طبيعي ، بالإضافة إلى طلبات تقنين أراضي واضعي اليد علي أملاك الدولة، وتظلمات من بعض الموظفين وتوفير فرص عمل ووحدات سكنية ومعاش تكافل وكرامة .

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد تجاه المترددين على الديوان العام لتسليم الشكاوى وعدم دخول أي مواطن لديوان عام المحافظة دون ارتداء الكمامة والمرور عبر بوابة التعقيم الإلكترونية فضلاً عن اتخاذ إجراءات التباعد بين المواطنين. 

وأكد المحافظ أنه تم تخصيص يوم الإثنين من كل أسبوع للقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم ،و شكواهم بحضور مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام. 

عاجل