رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذاكرة رمضان.. إبراهيم نصر عراب المقالب

نشر
مستقبل وطن نيوز

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "ذاكرة رمضان .. إبراهيم نصر عراب المقالب".

لمدة 17 سنة تفرغ الفنان الكبير إبراهيم نصر لتقديم الكاميرا الخفية في شهر رمضان، لم يكن يشارك في أعمال أخرى، فقد كان يحضر طوال السنة لتعليقات حتى تكون كل حلقة يقدمها للجمهور مختلفة عن الأخرى. 

البداية مع الكاميرا الخفية كانت بمبادرة من إبراهيم نصر عندما عرض على الإعلامية الكبيرة سهير الإتربي رئيس الإذاعة والتلفزيون في ذلك الوقت بتقديم أفكار جديدة لم تُقدم في مصر والعالم كله، ووافقت الإتربي على الفكرة وقالت "طلعوا عربية وكاميرا وابدأوا تصوير"، ولم تكن كلمات الإتربي جزافية أو فض مجالس، كما لم ينتظر نصر طويلا.

 وفي اليوم التالي بدأ في تصوير الحلقات وكانت ارتجالية، وأذاعتها القناة الثانية في التلفزيون المصري تحت اسم "انسى الدنيا"، وحققت نجاحا كبيرا، وكان ذلك في أول التسعينات، وفي العام التالي التقى إبراهيم نصر مع المخرج العبقري رائد لبيب ليحقق الثنائي نجاحا ماهولا فيما بعد، وفي الموسم الثامن وجد مع فريق العمل أن هناك حاجة للتغيير حتى لا يمل المشاهد أو يفقد البرنامج جمهوره الكبير فكانت النتيجة شكل جديد للكاميرا الخفية، ومن هنا خرجت شخصية "زكية زكريا"، وحققت نجاحا كبيرا وعلقت إفيهاتها مع المشاهدين لسنوات طويلة.

 

 

 

عاجل