رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| «الصحة» تؤكد الاقتراب من تطعيم 2.5 مليون مواطن بـ اللقاح.. ومغادرة 435 متعافيا للمستشفيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 176363 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 435 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 176363 حالة حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 1132 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و66 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1132 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 66 حالة جديدة.

الصحة: نتيجة فحص الحمض النووي السريع لـ كورونا تظهر خلال 15 دقيقة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، ومساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية، إن وزيرة الصحة وجهت بإجراء فحص الحمض النووي لجميع الوافدين من الدول التي ظهر بها تحورات فيروس كورونا إلى منافذ الدولة المصرية سواء البرية أو البحرية أو الجوية.

الصحة: اقتربنا من تطعيم 2.5 مليون مواطن بـ لقاح كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية، إن مصر ستتلقى تدفقات من لقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة.

رغم الزيادة.. الصحة تزف بشرى سارة عن مواجهة كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك زيادات ملحوظة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ولكنها زيادة مستقرة، وهو أمر جيد لأنه يحافظ على عدم انهيار المنظومة الصحية.

مستشار الرئيس يكشف دلالة منح «سينوفارم» ترخيص الاستخدام الطارئ

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن منح منظمة الصحة العالمية لقاح "سينوفارم" الصيني ترخيص الاستخدام الطارئ، يعني أن اللقاح دخل في منظومة اللقاحات العالمية التي تستخدم في التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

مستشار الرئيس يكشف مصير الوافدين ممن تثبت إصابته بسلالة كورونا الهندية

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل تطبيق وزارة الصحة إجراءات احترازية إضافية بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد بالتزامن مع ظهور تحورات جديدة للفيروس.

8 إرشادات ضرورية قبل وبعد تلقي لقاح كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن العديد من التدابير والإرشادات التي يجب أن يتبعها المواطن قبل وبعد تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

إرشادات ما قبل تلقي لقاح كورونا:

هل ستنتهي الموجة الثالثة بارتفاع درجات الحرارة؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يجيب

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن فصل الصيف ليس له تأثير مباشر على فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الفيروس ينتقل  بشكل مباشر عن طريق رذاذ أو لمس سطح ملوث بالفيروس  ثم ينقله الشخص لأنفه.

عاجل