رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تضم 27 مركزًا.. المشروعات المخطط تطويرها بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

نشر
مشروعات الهيئة الهندسية
مشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في القرى

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعًا؛ لمتابعة عدد من المشروعات التي تتعلق بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، وكذا إحياء منطقة القاهرة التاريخية وممشى أهل مصر.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع شهد الإشارة إلى المشروعات المخطط تطويرها بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 27 مركزًا، التي تضم 728 قرية، و 6181 تابعًا، في محافظات: الجيزة، والمنوفية، والشرقية، والإسماعيلية، والدقهلية، والبحيرة، والإسكندرية، وسوهاج، وقنا، والوادي الجديد، وذلك في قطاعات: مياه الشرب والصرف الصحي، والصحة، والطرق، والشباب والرياضة، والزراعة، والتنمية المحلية، والكهرباء والري.

وأوضح المستشار نادر سعد، أن عدد المشروعات التي تم اعتمادها 5902 مشروع في القطاعات المختلفة، إلى جانب مشروعات لإنشاء أو رفع كفاءة وحدات "سكن كريم".

وفي هذا الصدد، تمت الإشارة إلى نماذج المنشآت المُقترحة لنموذج سكن "حياة كريمة" الذي يتكون من أرضي + دورين متكرر، بواقع وحدتين في الدور، وكذا تم استعراض نموذج مجمع خدمات المواطنين ومكوناته، ومقترح نموذج مركز شباب.

جاء ذلك، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي كل من الوزارة والهيئة الهندسية.

عاجل