رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل لجنة لإعداد مخطط كامل لتطوير مدينة الشيخ زويد

نشر
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

قرر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء تشكيل لجنة لإعداد المخطط الكامل لتطوير مدينة الشيخ زويد .


جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم السبت برئاسته، وبحضور عبد العال البدري السكرتير العام المساعد للمحافظة، وطارق محمد عابد رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، وايهاب بكير سكرتير عام مركز ومدينة الشيخ زويد، ورؤساء قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ومديري مديريات الخدمات والأجهزة المعنية، إلى جانب المهندس حسام الشريف مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة.


وأوضح المحافظ أن اللجنة معنية بتفقد المدينة للوقوف على مرافق الخدمات والإمكانات الموجودة، ودراسة إمكانيات تطويرها لتحقيق أكبر استفادة منها بالتنسيق مع مشايخ وعواقل ورموز وأهالي المدينة.


وأضاف أن مشروع التطوير طبقا لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير كافة الخدمات والمرافق اللازمة لأهالي الشيخ زويد، بالإضافة إلى سرعة تطوير المدينة لتحقيق الاستفادة لأكبر عدد من المواطنين من المشروعات التي يتم تنفيذها.


ولفت إلى أن التطوير يشمل الطريق الدولي (العريش / الشيخ زويد) ، وطريق الساحل بالشيخ زويد ، وإنشاء شبكة طرق داخلية بالمدينة ، وإعداد مخطط لرفع كفاءة شبكة المياه ومخطط آخر لتنفيذ مشروع الصرف الصحى بالمدينة، منوها إلى وجود محطتين لتحلية المياه بالشيخ زويد، علاوة على دراسة مطالب الشيخ زويد من الكهرباء وباقي المرافق والخدمات، وكذلك مطالب أهالي المدينة في كافة مجالات التطوير.


وأكد المحافظ أن اللجنة ستقدم مقترحاتها وكافة مطالب التطوير لإضافتها ضمن المخطط الجاري إعداده، وبما يخدم مدينة الشيخ زويد لعدة سنوات قادمة ضمن خطة مستقبلية لتطوير المدينة والنهوض بها لخدمة أهلها .

عاجل