رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأول من نوعه.. «البيئة»: إنشاء وحدة غاز حيوي بحديقة الحيوان بالجيزة

نشر
وزيرة البيئة - الدكتورة
وزيرة البيئة - الدكتورة ياسمين فؤاد

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، قيام الوزارة بتشجيع كافة المبادرات والمشروعات التى تدعم وتساعد على الحفاظ على البيئة المصرية، ومن ضمن هذه المشروعات مشروعات الطاقة الحيوية واستخدام الوقود الأنظف فى شتى المجالات خاصة استخدام الغاز الحيوي، وذلك محاولة لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري والطاقة غير المتجددة وتقليل نسبة الكربون والعالقات الموجودة فى الهواء.

جاء ذلك خلال حضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مراسم توقيع اتفاقية تعاون لتنفيذ وحدة غاز حيوي بحديقة الحيوان بالجيزة، بـين جهاز شئون البيئة ومؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة التابعة لوزارة البيئة، وشركة خدمات المشروعات PSC، وحديقة الحيوان بالجيزة التابعة لوزارة الزراعة، بتمويل من صندوق حماية البيئة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أنه من هذا المنطلق وتماشيا مع توجه الدولة واستراتيجية مصر 2030 الخاصة بالطاقة، سيتم إنشاء تلك الوحدة بحديقة حيوان الجيزة؛ لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري والحد من التلوث.

ووجهت وزيرة البيئة الشكر لمؤسسة الطاقة الحيوية على دعم مشروعات وحدات البيوجاز، التي تم انشاؤها خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى دمج تلك الوحدات فى مبادرة "حياة كريمة" والتى تم إطلاقها من قبل رئيس الجمهورية.

من جانبه، أكد الدكتور على أبوسنة مساعد الوزيرة للمشروعات والرئيس التنفيذي لمؤسسة الطاقة الحيوية، أن مشروع وحدة الغاز الحيوي بحديقة الحيوان بالجيزة يعد الأول من نوعه فى مجال حدائق الحيوان ومن المشروعات الرائدة من الناحية الاقتصادية والبيئية.

ووقع البروتوكول كل من الدكتورة إيناس محمد أبوطالب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتور طلعت عبد القوي الأمين العام لمؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة والمهندس محمد السبخي رئيس مجلس الإدارة شركة خدمات المشروعات (PSC ) و الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان وذلك بالمركز البيئي الثقافي التعليمي (بيت القاهرة) بالفسطاط.

 

 

 

عاجل