رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تموين بني سويف»: استلام أكثر من 48 ألف طن قمح من المزارعين

نشر
توريد قمح .. ارشيفية
توريد قمح .. ارشيفية

أعلن المهندس جمعة علي عبد الحفيظ، رئيس قسم الحبوب بمديرية التموين في بني سويف، عن توريد ما يزيد عن 48 ألف طن قمح من المزارعين بالشون والصوامع المخصصة لذلك بالمحافظة، منذ بدء موسم توريد القمح وحتى صباح اليوم الثلاثاء.

وشكلت محافظة بني سويف، لجنة لاستلام محصول القمح من المزارعين تبدأ من الساعة الـ 8 صباحاً وحتى الـ 4 مساءا خلال شهر رمضان، حيث تتكون اللجنة برئاسة عضو من وزارة التموين، وعضويتها مندوباً من سلامة الغذاء، وآخر من وزارة الزراعة، بالإضافة إلى مندوب بجمعية القباني وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والتباعد.

وأوضح « عبد الحفيظ»، أن وزارة التموين حددت سعر 725 جنيهاً للأردب درجة نقاوة 23.5 %، و 715 جنيهاً للأردب درجة نقاوة 23 %، و705 جنيهات للأردب درجة نقاوة 22.5 %.
وتواصل صوامع وشون بني سويف في استقبال الأقماح من المزارعين منذ افتتاح موسم التوريد، للقمح المحلي لموسم 2021، ولمدة 3 أشهر وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

و قال المهندس عمر حسن علي، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، إن إجمالي المساحة المنزرعة علي مستوي المحافظة، لمحصول القمح هذا العام تبلغ 123 ألفا و41 فدانا، والمستهدف توريده يُقدر بـ 200 ألف طن.

من جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على انتظام أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالي، مشيراً إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع.