رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن»: استخراج الأوراق الثبوتية لـ663 ألف سيدة ضمن «الدعم النقدي»

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الدعم النقدي ساهم في استخراج الأوراق الثبوتية لما يقرب من 663 ألف سيدة، وتشمل بطاقات الرقم القومي وشهادات زواج وشهادات طلاق وشهادات ميلاد للأطفال.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء، إلى أن عدد الأسر المستفيدة من «تكافل وكرامة» ارتفع من 12 مليون فرد بتكلفة 17.7 مليار جنيه عام 2018 إلى 14 مليون و300 ألف فرد عام 2021 بتكلفة 19 مليار جنيه، لافتة إلى أن 78% من إجمالي المستفيدين سيدات.

ووصل عدد مستفيدي تكافل حتى منتصف أبريل الماضي 2 مليون و107 آلاف و638 مواطنا، بينما وصل مستفيدي كرامة إلى نحو مليون و264 ألفا و717 مواطنا، ووصل مستفيدي الضمان الاجتماعي إلى نحو 388 ألفا و979 شخصا.

ووضعت وزارة التضامن الاجتماعي عدة شروط للحصول على الدعم، تمثلت في أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج «تكافل» لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن الثمانية عشر عاما، وأن يكونوا بمراحل التعليم المختلفة.

كما وضعت وزارة التضامن شروطا لبرنامج «كرامة»، تمثلت في أن يكون الأفراد المتقدمين للبرنامج من المسنين بعمر يبدأ من 65 عاما، أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل، ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، مشيرة إلى أن الأيتام الذين لا ينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أوأبعد من ذلك لهم، الحق في الحصول على الدعم النقدي «كرامة».

وحددت وزارة التضامن إجراءات التقدم لبرامج الدعم النقدي كالتالي:

- التوجه للوحدة الاجتماعية التابعة لمحل سكن المتقدم  لتقديم صور بطاقة الرقم القومى سارية وعلى العنوان الحالي للأفراد 18 سنة فأكثر.

- صور قسيمة الزواج أو الطلاق.

- صور شهادة الميلاد «كمبيوتر» للأفراد أقل من 18 سنة.