رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 1078 إصابة جديدة و62 وفاة.. ومستشار الرئيس يكشف حقيقة دخول «كورونا الهندي» مصر

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به والتي نشرها موقع “مستقبل وطن نيوز”، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

رغم الزيادات.. الصحة تكشف عن بشرى سارة بشأن الوضع الوبائي في مصر

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، حقيقة وصول سلالات جديدة لفيروس كورونا إلى مصر، مشيرًا إلى أن آخر تتبع جيني تم إجرائه منذ 15 يومًا أثبت عدم وصول أي سلالات جديدة من الفيروس إلى مصر.

الصحة: 900 ألف مواطن حصلوا على لقاح كورونا حتى الآن

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل تسجيل المواطنين على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا.

الصحة: تسجيل 1078 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و62 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 172774 حالة حتى اليوم.

الصحة: تشغيل مركز تطعيم لقاح كورونا بـ أرض المعارض خلال ساعات

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم توفير مكان لائق لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالمجان، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز أكبر مركز لتلقي لقاح كورونا بأرض المعارض بمدينة نصر.

مستشار الرئيس: إجراءات استثنائية للحد من دخول «كورونا الهندي» لمصر

قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين: إنه لم يُرصد حتى الآن، أي حالات تدل على وجود الفيروس المتحور الهندي في مصر، لافتا إلى أن هذا الفيروس المتحور وصل إلى 17 دولة حول العالم.

وزيرة الصحة: تطعيم 4 آلاف مواطن بلقاح كورونا في قنا

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، استمرار تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا من خلال فرق التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي.

عاجل