رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط: لجان للمرور على المستشفيات لدراسة الوضع وحصر الاحتياجات

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اجتماعًا موسعًا، مع مديري المستشفيات المركزية والعامة والحميات على مستوى المحافظة؛ لمعرفة احتياجاتهم والوضع الحالي لكل مستشفى ودراسة مدى تطويرها وتحسينها لخدمة المواطنين.
جاء ذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء وبحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط والدكتور أحمد سيد مدير إدارة مكافحة العدوى والدكتورة مروة حاني وكيل إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالمديرية والدكتورة نسرين عبدالرحمن مدير وحدة المستلزمات الطبية والمشرف الفني على التموين الدوائي بمديرية الصحة والدكتور أيمن منصور مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحي.
جاء ذلك وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم لقاعة الاجتماعات وقياس الحرارة لجميع الحاضرين.
ويأتي الاجتماع بهدف الوقوف على مستجدات الوضع فيما يتعلق بالخطة التي تنفذها المحافظة للتعامل مع جائحة كورونا والاطمئنان على توافر الخدمات الطبية، فضلا عن تنسيق الجهود لتأمين احتياجات كافة المستشفيات ودعم القطاع الصحي بالمحافظة ومتابعة تجهيزات واحتياجات المستشفيات سواء من حيث الأسرة أو أجهزة التنفس والأكسجين الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية.
وفي بداية الاجتماع، أشاد محافظ أسيوط بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة ووزارة الصحة والأطقم الطبية خلال هذه الفترة الاستثنائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى تقدير الجميع للجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين، مؤكدا أن الدولة قادرة على تخطي تلك المحنة التى يمر بها العالم أجمع بتكاتف قيادتها وحكومتها وشعبها.
وتم استعراض الوضع الراهن داخل جميع المستشفيات من نسب الإصابات ومعدلات الشفاء ونسب تردد حالات الاشتباه على المستشفيات وراجع نسب الإشغال وعدد الآسرة وتوافر المستلزمات الطبية والعلاجية وأماكن العزل على مستوى المحافظة، ونسب كميات الأكسجين، كما تم مناقشة عدد من الإجراءات المتبعة من جانب مديرية الصحة فيما يخص مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقرر محافظ أسيوط تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام مساعد المحافظة، تضم في عضويتها الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة ومسئولين من المديرية وقطاع الطب الوقائي للمرور على المستشفيات ودراسة الوضع الحالي وحصر كافة الاحتياجات العاجلة المطلوبة من الأجهزة والمستلزمات على أرض الواقع؛ لدعم جهود مواجهة تداعيات فيروس كورونا لتقوم المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتلبية هذه الاحتياجات وتعظيم امكانيات القطاع الصحي بالمحافظة.
كما وجه اللواء عصام سعد رؤساء المراكز والأحياء خلال الاجتماع بالمرور الدوري اليومي على المستشفيات؛ لمتابعة الوضع الصحي كل في مركزه ومعرفة الاحتياجات والمتطلبات والتعامل الفوري معها وتلبيتها، كما وجه بتكثيف حملات التعقيم والتطهير ورش الشوارع والميادين وأماكن التجمعات ومواقف السيارات ومحطات السكك الحديدية والمرافق الحيوية ومكاتب البريد والبنوك وماكينات الصراف الآلي.

 كما وجه بتطبيق الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين؛ لمنع انتشار فيروس كورونا، فضلا عن استمرار التوعية بالالتزام بالإجراءات الوقائية فى التصدي لفيروس كورونا، خاصة خلال هذه الفترة التي تشهد العديد من المناسبات.
 

محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مديري المستشفيات المركزية والعامة والحميات (14)
محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مديري المستشفيات المركزية والعامة والحميات (14)
محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مديري المستشفيات المركزية والعامة والحميات (13)
محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مديري المستشفيات المركزية والعامة والحميات (13)
محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مديري المستشفيات المركزية والعامة والحميات (9)
محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مديري المستشفيات المركزية والعامة والحميات (9)
محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مديري المستشفيات المركزية والعامة والحميات (5)
محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مديري المستشفيات المركزية والعامة والحميات (5)
عاجل