رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «سياحة النواب» تشيد بجهود الدولة في استعادة آثارها المهربة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشادت نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني لمجلس النواب، بجهود الدولة المصرية ونجاحها في استعادة الآثار المصرية المهربة بالخارج، والذى نتج عنه استرداد قطعتين أثريتين من إيطاليا يرجع تاريخهما للعصور اليونانية والرومانية.

وأشادت علي، باهتمام مصر البالغ بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحفاظ على تراثها التاريخى والحضاري والجهود الكبيرة التي بذلت على مدار السنوات الماضية، لإحداث نقلة نوعية كبيرة من أجل إبراز والحفاظ على التراث والحضارة المصرية الغنية ، وتطوير المتاحف لعرض أكبر قدر ممكن من الآثار المصرية، وكذلك استعادة كفاءة المقاصد والمواقع الأثرية.

وقالت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، إن وزارة السياحة والآثار نجحت على مدار السنوات السابقة بالتعاون مع وزارة الخارجية في استعادة عدد كبير من الآثار المصرية المهربة للخارج إلى مصر ، وفقاً للاتفاقيات المبرمة بين العديد من الدول في مجال استعادة الآثار المصرية المهربة وفى إطار التعاون المثمر والبناء بين الدولة المصرية وهذه الدول لعودة آثار مصر المهربة إلى الخارج بطرق غير شرعية.

وأعربت النائبة، عن تقديرها البالغ للتعاون المثمر والمستمر بين مصر وإيطاليا من أجل إعادة المزيد من الآثار المصرية المهربة، بما يتماشى مع ما تقوم به مصر من جهود لاستعادة كافة آثارها المهربة إلى الخارج بطرق غير شرعية.

عاجل