رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أولياء أمور مصر»: امتحانات اليوم جاءت في مستوى الطالب المتوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

رصدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، سير امتحانات الصفوف الأول الإعدادي والأول والثاني الثانوي المجمعة.

وقالت في تصريحات اليوم: إنه بالنسبة لمستوى امتحانات اليوم للصفين الأول والثاني الثانوي، فقد تباينت الآراء، لأن الامتحان كان على مستوى الإدارات، ولكن أغلبها أن الامتحان المجمع جاء بمستوى الطالب المتوسط.    

وأضافت "وبالنسبة للامتحان المجمع لطلاب الصف الأول الإعدادي فقد كان سهلا، ولا توجد به أية مشاكل".

وأكدت أن المدارس الابتدائي والإعدادي والثانوي، أعطت الطلاب امتحان المواد خارج المجموع، لحلها من المنزل وإعادة إرسالها للمدرسة، وفقا للجدول التي تحدده كل إدارة تعليمية.

وأدى صباح اليوم الأربعاء، طلاب الصفوف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي والأول والثاني الثانوي، آخر امتحانات شهر أبريل المجمع، حسب الجدول الرسمي للامتحانات الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مستوى جميع المدارس في محافظات الجمهورية المختلفة.

وفي إطار قرارات وزارة التربية والتعليم الأخيرة، فإن الإجازة الصيفية لصفوف النقل، تبدأ بعد أداء الطلاب لامتحان اليوم المجمع، حيث ينتهي العام الدراسي الجاري 2020/2021 لهم مع نهاية امتحان اليوم، في ظل إلغاء امتحان شهر مايو، والذي كان سوف يؤديه طلاب النقل الشهر المقبل.

وفي نفس السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم أن طلاب صفوف النقل (الصف السادس الابتدائي والصفين الأول والثاني الثانوي)، أدوا أمس امتحانات شهر أبريل بنظام الامتحانات المجمعة وباتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

وقررت الوزارة أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

عاجل