رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في يوم ميلاده.. نور الشريف علم أنه يتيم في سنة أولى ابتدائي (القصة كاملة)

نشر
مستقبل وطن نيوز

في الصف الأول الابتدائي فوجئ نور الشريف بمن ينادي عليه باسم محمد جابر محمد، فلم يرد، وحين سأله المدرس: إنت محمد جابر محمد؟، قال:  لا.. أنا نور إسماعيل، فقال له: من النهارده "محمد جابر".
هكذا يحكي الإعلامي عمرو الليثي في أحد البرامج عن أول المواقف الصعبة التي صادفت نور الشريف، ويستطرد:  عاد نور إلى عمته في ذلك اليوم لتخبره بحقيقة أن والده توفى وهو عمره تسعة أشهر وأن من يربيه هو عمه إسماعيل.
التحق نور الشريف بمعهد السينما، وعمل كومبارس حتى يستطيع أن يسدد مصاريف المعهد، فكما روى عمرو الليثي، و اسند له دورا في مسرحية اسمها "الزلزال" بطلها الإعلامى الراحل أحمد سمير من إخراج جلال الشرقاوى، كما عمل كومبارس وراء صلاح السعدنى فى سهرة اسمها "الامتحان"، إخراج المخرجة أنعام محمد على.
ويعتقد نور الشريف أنه من أكثر الفنانين حظا، ففى سنة تخرجه عام 1967 حظى ببطولة مسلسل "القاهرة والناس" ودور رئيسى فى فيلم "قصر الشوق"، وكان الفنان عادل إمام هو من رشحه لدوره فى فيلم "قصر الشوق"، ولم يكن بينهم معرفة سابقة.
رآه عادل إمام فى امتحانات المعهد، وهو يقوم بدور هاملت، فرشحه للمخرج الكبير حسن الإمام، وحصل عن هذا الدور على شهادة تقدير، فكانت أول جائزة يحصل عليها فى حياته الفنية.

عاجل