رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف تستعلم عن قانونية رخصة شقتك قبل شرائها؟.. خدمة حكومية جديدة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إنه تم إطلاق خدمة الاستعلام عن مدى قانونية تراخيص الوحدات السكنية بالحي قبل التقدم لشرائها وذلك من خلال "الحي المتنقل" كما سيتم إعطاء المواطن إفادة بذلك لبيان ما عليها من مخالفات.

وفي السياق ذاته حذر الدكتور خالد قاسم مستشار وزير التنمية المحلية المواطنين من شراء وحدات سكنية مخالفة حتى لا تضيع أموالهم في عقارات مخالفة من حيث الاشتراطات والتراخيص.

وطالب قاسم المواطنين قبل البدء في كتابة عقد أي شقة سكنية من إحدى العمارات بالتوجه المركز التكنولوجي الحي التابع له والسؤال عن العقار وعدد الأدوار المرخص لها.

 ونوه قاسم إلي أن كثير من المواطنين تقع ضحية نصب صاحب العقار بحصوله على ترخيص دون السؤال عن عدد الأدوار المرخص لها، وتشتري وحدات سكنية في أدوار مخالفة.

 وعن كيف تستطيع التصدي لمخالفات أصحاب العقارات بعد الترخيص، أوضح قاسم أن أمام المواطنين خيارين الأول بالتوجه إلى المركز التكنولوجي بالحي التابع له العقار والتقدم بشكوى ضد صاحب العقار بقائمة بتحويل شقق سكنية أو البدروم إلى ورش أو أي مخالفة أو تعديل في مواصفات الأمان أو المواصفات الهندسية الرخصة أو الأسانسير. 

أما الخيار الثاني إرسال شكوى لمبادرة صوتك مسموع حيث تتلقى جميع الشكاوى من خلال وسائل التواصل المتاحة وهي: رقم "الواتس آب": وهو (01150606783) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك": بعنوان "صوتك مسموع" www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن: (15330) إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected].

عاجل