رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: المرحلة الجديدة للإصلاح الاقتصادي لا تعني فرض أعباء مالية جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن المرحلة الجديدة للإصلاح الاقتصادي لا تعني فرض أعباء مالية جديدة.

وأضاف خلال مؤتمر إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تركز خلال  3 سنوات المقبلة، على القطاعات الخاصة بالصناعة وتكنولوجيا المعلومات والزراعة، كأولوية أولى للاقتصاد؛ حتى نحقق نسب نمو أعلى، وطفرة حقيقية، مشيرا إلى أن القطاع الاقتصادي المصري متنوع ولذلك هو قادر على الصمود.

وتابع أن القطاعات الأخرى ستستمر في النمو أيضا، منوها بأن برنامج الإصلاح الهيكلي يهدف للانطلاق بالاقتصاد المصري لمعدلات نمو مستدامة لا تتأثر حتى بالظروف شديدة الاستثنائية التي نعيشها.

 ولفت إلى أن المواطن المصري تحمل أعباء كثيرة خلال المرحلة الأولى من الإصلاح الاقتصادي، ولكن برامج الحماية الاجتماعية هي التي مكنت الاقتصاد من الصمود، لافتا إلى أنه من خلال الالتزام بتحقيق إصلاحات اقتصادية تراعي الجانب الإنساني.

وواصل "مستمرون في دعم السلع التموينية وكافة برامج الدعم والمنح في تزايد خلال الـ3 سنوات القادمة، وهناك تزايد في أعداد المستفيدين من تكافل وكرامة مع دعم صندوق المعاشات، وأن برنامج «حياة كريمة» هو الأهم على الإطلاق للدولة المصرية، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويهدف لتطوير حياة 58 مليون مواطن مصري بتكلفة تتجاوز 600 مليار جنيه.

عاجل