رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: اللقاح لا يحمى بنسبة 100% من الإصابة بكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، إنه لا يشترط اجراء تحليل PCR قبل الحصول على اللقاح مادام لم تظهر عليه آي أعراض.
وأكدت أن اللقاحات لا تحمى بنسبة 100% من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن الفيروس مازال في طور الانتشار ويجب التزام بالإجراءات الاحترازية .
وأوضحت أن الاجسام المضادة نتيجة الحصول على اللقاح تبدأ تتكون خلال 10 أيام من الحصول على اللقاح، لافته إلى أنه يمكن أن يكون لمتلقي اللقاح عوارض المرض بين الجرعتين.
وأشارت إلى أن كل اللقاحات تعتمد على جرعتين حتى تتكون مناعة كافية ضد العدوى، وحتى نتأكد من انتهاء انتشار الفيروس، لافته إلى أنه مازال هناك خطر بسيط ولكن نسبة الاعراض اخف عند الحصول على اللقاح ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقده الأن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن بعد، بمناسبة الأسبوع العالمي للتمنيع 2021 وجائحة كوفيد-19 وذلك تحت عنوان "اللقاحات تقربنا أكثر".

يناقش المؤتمر الصحفي الأسبوع العالمي للتمنيع 2021: التمنيع في إقليم شرق المتوسط وتأثير جائحة كوفيد-19 وجدول أعمال التمنيع 2030، ومستجدات لقاحات كوفيد-19 والتي تشمل وصولها وتوزيعها في شرق المتوسط.

يشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور تيد شيبان المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف، الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور إيفان هوتن مدير قسم مكافحة الأمراض السارية.

 

 

عاجل