رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية»: سلالة كورونا في الهند سريعة الانتشار

نشر
الدكتور أحمد المنظري
الدكتور أحمد المنظري

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط: إن التحورات الجديدة لفيروس كورونا المستجد في الهند، شهدت طفرتين في التركيبة الجينية للفيروس، لافتاً إلى أن التحور أدى لزيادة كبيرة في الإصابات.

وأشار إلى أن الطفرات الجديدة تؤدي إلى الانتشار بطريقة أسرع عن غيرها، لافتاً إلى أن المنظمة تتعامل مع الجهات في الهند والتعرف على التسلسل الفيروسي، وتقييم الفيروس لتقديم الإرشادات الصحيحة للبلدان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن بعد، بمناسبة الأسبوع العالمي للتمنيع 2021 وجائحة كوفيد-19 وذلك تحت عنوان "اللقاحات تقربنا أكثر".

ويناقش المؤتمر الصحفي الأسبوع العالمي للتمنيع 2021: التمنيع في إقليم شرق المتوسط وتأثير جائحة كوفيد-19 وجدول أعمال التمنيع 2030، ومستجدات لقاحات كوفيد-19 والتى تشمل وصولها وتوزيعها في شرق المتوسط.

ويشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور تيد شيبان المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف، الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور إيفان هوتن مدير قسم مكافحة الأمراض السارية.

عاجل