رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: الوضع الوبائي في الهند سيؤثر على باقي البلدان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن الأسابيع الماضية شهدت زيادة كبيرة في الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث أبلغ إقليم شرق المتوسط عن 5 مليون إصابة العام الماضي فضلا عن 3 مليون مصاب العام الحالي بفيروس كورونا.

وأضاف أن إقليم شرق المتوسط سجل خلال الـ 24 يوم الأخيرة تم تسجيل أعداد إصابات بفيروس كورونا ما يماثل ما تم تسجيله خلال لـ 6 أشهر الأولى من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الهند يمثل تطور خطير على البلدان، بما يدفع الكثير من الجهد.

وأشار إلى أن هناك التزام ضعيف في ارتداء الكمامات كما ان التجمعات في رمضان وعيد الفصح يزيد فرص الاصابة بالمرض، لافتاً إلى أنه لا يوجد شخص لم يتضرر بشكل مباشر أو غير مباشر من جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الأن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن بعد، بمناسبة الأسبوع العالمي للتمنيع 2021 وجائحة كوفيد-19 وذلك تحت عنوان "اللقاحات تقربنا أكثر".

يناقش المؤتمر الصحفي الأسبوع العالمي للتمنيع 2021: التمنيع في إقليم شرق المتوسط وتأثير جائحة كوفيد-19 وجدول أعمال التمنيع 2030، ومستجدات لقاحات كوفيد-19 والتي تشمل وصولها وتوزيعها في شرق المتوسط 

يشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور تيد شيبان المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف، الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور إيفان هوتن مدير قسم مكافحة الأمراض السارية.

 

عاجل