رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هنشوف أثرها إيجابي».. «الصحة» توجه نصيحة مهمة للمواطنين حول كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتور نهى عاصم، مستشار وزير الصحة للأبحاث الإكلينيكية: إن السائد في إصابات فيروس "كورونا" أن تكون خفيفة أو دون أعراض يشعر بها الإنسان، ولكن هذا الأمر يمثل خطورة لكونه وارد نقل الفيروس للأسرة أو  كبار السن وآخرين، موجهة حديثها للمواطنين قائلة: "لو أنت مش خايف على نفسك خاف على اللي حواليك".

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء أن فيروس كورونا منذ الموجة الأولى يصيب أجهزة كثيرة في الجسم وليس جهازا واحدا، ويأتي بأعراض مختلفة، ولذلك يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لكي نمنع انتشار الفيروس، معلقة: "لو استمرينا في الالتزام أسبوعين بس خصوصا الفترة القادمة في الأعياد.. كلنا هنشوف أثرها إيجابيا على نسب الإصابة والوفيات".

وأكدت أن هناك متابعة يومية من قبل وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لكافة المستلزمات الطبية بكافة محافظات الجمهورية، وفي حال زاد الوضع الوبائي في محافظة يتخذ إجراءات استباقية من خلال زيادة مستشفيات العزل أو توفير أماكن في المستشفيات لاستقبال مرضى كورونا بشروط وضوابط قياسية محددة، مشيرة إلى أن نسب الإشغال في المستشفيات لا تتعدى 50%؛ وهو أمر مطمئن.

عاجل