رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة يفتتح موسم توريد القمح

نشر
أثناء إفتتاح محافظ
أثناء إفتتاح محافظ البحيرة لموسم القمح

افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، موسم توريد القمح، وتفقد أعمال التوريد بصومعة تخزين الغلال بزاوية غزال بمركز دمنهور، والمخصصة لتخزين القمح، وتقدر سعتها التخزينية بنحو 60 ألف طن، عبارة عن 12 خلية سعة كل منها 5 آلاف طن.

 وأكد اللواء هشام آمنة، أن البحيرة تُعد من أكبر محافظات مصر الزراعية، حيث يتم زراعة 1.9 مليون فدان منهم 637 ألف فدان قمح، من المتوقع أن تنتج 1.9 مليون طن قمح، لافتاً أنه تم حصاد 90 ألف فدان، وأن إجمالي ما تم توريده لشون وصوامع المحافظة حتى الآن بلغ 17328 طن قمح محلي.

وشدد على المتابعة المستمرة لأعمال توريد القمح بمدن ومراكز المحافظة للتأكد من جاهزية الشون والصوامع لاستقبال الكميات الموردة، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على المزارعين وتذليل العقبات التى تواجههم خلال أعمال التوريد واستلامهم أثمان المحصول.

وتابع محافظ البحيرة، أعمال لجنة الاستلام الخاصة بالقمح المشكلة لتحديد درجة النقاوة، كما تفقد أعمال تفريغ القمح وميزان البسكول بالصومعة، وغرفة التحكم الآلي التي توضح سير القمح من بداية دخوله حتى الصرف .

والتقى "آمنة" عددًا من الموردين للقمح الذين أشادوا بالجهود المبذولة، وعدم وجود أى عقبات تواجههم فى توريد المحصول واستلامهم الثمن بحد أقصى خلال 48 ساعة .

وتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وأعمال الفرز والاستلام وتحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة من التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء والبنك الزراعي المصري، وشركات المطاحن والصوامع وممثلين عن الشركات المسوقة وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم .

عدد الشون والصوامع بالمحافظة

وأكد على المتابعة المستمرة لموسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظة وأعمال التوريد؛ للتأكد من جاهزية الشون والصوامع والبالغة 31 شونة بطاقة 243 ألف طن، بالإضافة لوجود 6 صوامع تضم 42 خلية وبطاقة تخزينية إجمالية 210 ألف طن لاستقبال الكميات الموردة.

IMG-20210426-WA0062
IMG-20210426-WA0062
عاجل