رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قصور الثقافة» تواصل ليالي رمضان الفنية بالمنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدمت فرقة المنيا للموسيقى العربية، في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بليالي رمضان الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، مجموعة من الأغاني الرمضانية والطربية.
وقدم بيت ثقافة ديرمواس أمسية رمضانية تضمنت إنشادا دينيا للمبتهل الشيخ مصطفى عبد الراضي مدحا في رسول الله وفضائل الشهر الكريم، بجانب أمسية شعرية لشعراء ديرمواس منهم إسماعيل حلمي، والحسن محمد، وعلي عبد الحفيظ، ومحمد عبد الرشيد، وحسن فرغل والتي تبارى فيها الشعراء في إلقاء القصائد الشعرية المتنوعة التي تتناسب مع روحانيات الشهر الكريم، بجانب فقرات الإنشاد الديني مع القصائد الشعرية. 

وناقشت آمال محمد ربيع في مكتبة الطفل والشباب بالروضة كتابا بعنوان "ذكريات طفل عجوز"، وعقد بيت ثقافة بنى مزار محاضرة بعنوان "قصص الأنبياء" قدمتها وفاء حسين.

وعقدت محاضرة بعنوان "ذكريات رمضان" حاضرها عاطف شعبان وتحدث عن حرب العاشر من رمضان وهى الحرب التي انتصر فيها الجيش المصري على العدو الإسرائيلي واستعاد أرض سيناء، بعد احتلالها لمدة 6 سنوات، وحقق الانتصار عليه، رغم كل المعوقات التي كان يرددها البعض حينها، وكانت تروج لها القوى العظمى، إلا أن الجيش المصري استطاع تحطيم خط بارليف، وإثبات براعته وتفوقه.

عاجل