رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لا أرد على أقاويل».. 3 تصريحات لوزير التعليم قبل أيام من نهاية العام الدراسي

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

أطلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ثلاث تصريحات عاجلة تهم طلاب مراحل التعليم الأساسي والثانوية العامة، مؤكدا في رسالة موجهة إلى أولياء أمور الطلاب: «لا أرد على أقاويل».

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تتردد حول إلغاء نتيجة الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، قائلاً: "تأليف ولا أساس له من الصحة".

جاء ذلك ردا من وزير التربية والتعليم على سؤال أحد أولياء الأمور من   خلال  جروب  واتس آب "ادعم د. طارق شوقي" حيث قال الوزير: لا أرد على أقاويل، مؤكدا أن ما لم يقوله فهو محض تأليف لا أساس له.

ورد الدكتور طارق شوقي، على مطالب أولياء الأمور حول إلغاء أجزاء من مناهج الشهادات العامة.

وقال الوزير في بيان له، بعد إعلان انتهاء العام الدراسي لسنوات النقل ظهرت مطالبات بإلغاء أجزاء من مناهج الشهادات العامة، وهنا يجب التأكيد أنه "لا يوجد حذف لأي وحدات من مناهج الشهادات العامة".

وتابع الوزير أرجو عدم تكرار هذا الطلب  لأننا حسمنا الأمر وهناك متسع من الوقت للتحضير أكثر من  أي عام سابق مع العديد من المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية والبث المباشر ومصادر تعلم ضخمة.

وحسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كافة الجدل حول استكمال العام الدراسي الحالي، قائلا: من أجل التوضيح وحسم الأمور بشكل نهائي:

١) ينتهي العام الدراسي لسنوات النقل بانتهاء الامتحانات الشهرية هذا الأسبوع. 

و سوف نعلن قبل نهاية الأسبوع "ضوابط تقييم المواد خارج المجموع والمستوى الرفيع" لسنوات النقل والإعدادية والمدارس الدولية.

كما سوف نعلن "ضوابط المواد خارج المجموع للثانوية العامة" بعد إجازة عيد الفطر المبارك ان شاء الله.

وأرجو عدم الجدال في هذا الموضوع إطلاقا.

ما سوف نعلنه نحترمه جميعا وينتهي الأمر وندع الطلاب يذاكرون في هدوء.

٢) بعد  إعلان انتهاء العام الدراسي لسنوات النقل ظهرت مطالبات بإلغاء أجزاء من مناهج الشهادات العامة وهنا يجب التأكيد انه "لا يوجد حذف لأي وحدات من مناهج الشهادات العامة".

وقال الوزير أرجو عدم تكرار هذا الطلب لأننا حسمنا الأمر وهناك متسع من الوقت للتحضير أكثر من  أي عام سابق مع العديد من المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية والبث المباشر ومصادر تعلم ضخمة.

عاجل