رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزيادة مستمرة.. تعرف على المنحنى التصاعدي لكورونا في أسبوع؟

نشر
وزيرة الصحة المصرية
وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد

شهدت معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، زيادة متصاعدة ملحوظة على مدار الأسبوع الماضي، حيث كسرت مصر أمس معدل 900 إصابة منذ أكثر من 3 أشهر.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، في تصريحات لها أمس، أن العالم يشهد زيادة قدرها 10% في الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد وذلك بنسبة 10% للإصابات و7% للوفيات.

ويرصد موقع "مستقبل وطن نيوز" معدلات فيروس كورونا المستجد على مدار الأسبوع الماضى وحتى أمس السبت.

• السبت 24 أبريل

أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس السبت عن تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة، في حين اعلنت عن خروج  433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

• الجمعة 23 أبريل

وأعلنت وزارة الصحة والسكان الجمعة الماضي، تسجيل 884 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة، في حين اعلنت عن خروج  676 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

• الخميس 22 أبريل

وسجلت وزارة الصحة يوم الخميس الماضى 872 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة، في حين اعلنت عن خروج 545 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

• الأربعاء 21 أبريل


وسجلت وزارة الصحة يوم الخميس الماضى 861 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة، في حين اعلنت عن خروج 435 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

• الثلاثاء 20 أبريل

وأعلنت وزارة الصحة والسكان الثلاثاء الماضي، عن تسجيل 855 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة، في حين اعلنت عن خروج  556 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

• الاثنين 19 أبريل

وسجلت وزارة الصحة يوم الأثنين الماضي، 852 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة، في حين اعلنت عن خروج 333 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

• الأحد 18 أبريل


كما سجلت وزارة الصحة يوم الأحد الماضي، 850 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة، في حين اعلنت عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

• السبت 17 أبريل

وأعلنت وزارة الصحة والسكان يوم السبت الماضي، عن تسجيل 845 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة، في حين اعلنت عن خروج  544 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

عاجل