رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة: قريبًا صرف التعويضات لمن فقد عائلهم نتيجة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن وفاة أي مواطن بسبب كورونا يكون له أثر نفسي سلبي، ويزداد هذا الشعور حال كان من الأطقم الطبية".

 وأضافت خلال مؤتمر صحفي لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، اليوم السبت،  أن من فقدناهم من الأطقم الطبية نتيجة عملهم بمستشفيات العزل واكتسبوا عدوى الـ "كورونا" نتيجة عملهم داخل مستشفيات العزل يبلغ عددهم 115 طبيبًا فقط، لافتة إلى أن بعض الأطقم الطبية أصيبوا من المجتمع وليس من العمل حيث أغلبهم على المعاش.

وتابعت وزيرة الصحة، أن 500 طبيب توفوا بالوباء، ولكن الذين حصلوا على الفيروس نتيجة العمل 115 طبيبا فقط، مشيرة إلى أن الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي منذ بداية الجائحة ينتصر للأطقم الطبية.

 وأوضحت أن الرئيس السيسي كان  حريصا منذ البداية على دعمهم بإنشاء صندوق المخاطر الطبية ورفع سن المعاش، وخلال أيام سيتم الإعلان عن بدء صرف التعويضات لمن فقد أسرهم أو عائلهم نتيجة إصابته بكورونا بسبب عمله ولمن أصيبوا حتى لو كانوا تعافوا.

وأكدت أن الحكومة تقدر العطاء التاريخي الذي قدمته الأطقم الطبية،معقبة: " بكل فخر واعتزاز أقول إن أنا محظوظة أن شاهدت هذه اللحظات التاريخية والملاحم اللي زملائي ينسجوها بكل محافظات مصر".

عاجل