رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص.. تحركات حكومية في المحافظات بعد زيادة أسعار البنزين 25 قرشًا

نشر
حملات تفتيشية مفاجئة
حملات تفتيشية مفاجئة

شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حملات تفتيشية مفاجئة على المواقف؛ للتأكد من مدى التزام سائقي سيارات الأجرة بالتعريفة المحددة من المحافظين لوسائل النقل على مستوى الجمهورية.
 

وقال مصدر مسئول بوزارة التنمية المحلية، أن مباحث السرفيس ومسئولي المواقف متواجدون داخل المواقف المنتشرة على مستوى الجمهورية؛ لتطبيق العقوبات علي المخالفين ولفرض سيطرة الدولة وعدم السماح لضعاف النفوس باستغلال تعديل سعر بعض مواد البترول لتحقيق ربح غير شرعي.
 

وشدد المصدر في تصريح خاص لـ"مستقبل وطن نيوز" على أنه لن تتم زيادة أي رسوم على تسعيرة الأجرة للميكروباص والسرفيس والنقل الجماعي على جميع الخطوط، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول رفع أسعار الوقود الجديدة للربع السنوي (أبريل، يونيو).
وأشار إلى أن أسعار الوقود شهدت ارتفاعًا طفيفًا بقيمة 25 قرشًا عن الأسعار، كما أن وسائل النقل الجماعي أغلبها تعمل بالسولار الذي أصرت الدولة علي ثبات سعرة خلال المرحلة الحالية حفاظا على استقرار مستوى معيشة الأسر المصرية.
وأهابت وزارة التنمية المحلية  بالمواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي سائق يستغل هذه الظروف، ويقوم برفع أي زيادة على تعريفة الأجرة على أي خط من خطوط السير من خلال مبادرة صوتك مسموع أو عبر صفحتها علي مواقع  التواصل الاجتماعي مؤكدة أن أي مخالفة من السائقين ستقابل بحزم شديد.

عاجل