رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العاهل السعودي: رفع مستوى التعاون الدولي هو الحل لمواجهة تحديات التغير المناخي

نشر
خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن رفع مستوى التعاون الدولي هو الحل الشامل لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وقال خادم الحرمين الشريفين خلال كلمته في "قمة القادة حول المناخ " -الافتراضية التي انطلقت اليوم الخميس، بحضور 40 من قادة دول العالم: نتقدم بالشكر للرئيس بايدن على عقد هذه القمة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي التي تهدد الحياة على كوكب الأرض، ولا تقف عند حدود وطنية، فالغاية هي التنمية المستدامة ويتطلب تحقيقها منهجيةً شاملةً تراعي مختلف الظروف التنموية حول العالم، حسبما ذكرت وكالة الانباء السعودية.

وأضاف: أطلقنا وفق رؤية المملكة 2030 حزمة من الاستراتيجيات والتشريعات، مثل الاستراتيجية الوطنية للبيئة، ومشاريع الطاقة النظيفة؛ بهدف الوصول إلى قدرة إنتاج ( 50 % ) من احتياجات المملكة بحلول عام 2030م.

وتابع الملك سلمان حديثه بالقول: إن رفع مستوى التعاون الدولي هو الحل الشامل لمواجهة تحديات التغير المناخي، وقمنا خلال رئاستنا لمجموعة العشرين العام الماضي بدفع تبني مفاهيم الاقتصاد الدائري للكربون، وإطلاق مبادرتين دوليتين للحد من تدهور الأراضي وحماية الشُّعَبْ المُرجانية.

وتأتي قمة القادة حول المناخ التي تستمر على مدى يومين امتدادًا للجهود العالمية لمواجهة تحديات التغير المناخي والتقليل من آثاره.

عاجل