رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

19 مايو المقبل.. افتتاح أول حمام سباحة معلق وشفاف في العالم (صور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

في 19 مايو المقبل، تفتتح العاصمة البريطانية لندن، أول حمام سباحة معلق وشفاف في العالم، على ارتفاع 10 طوابق في المسبح الذي يمتد على مبنيين سكنيين بجوار السفارة الأمريكية فى ناين إلمز.

ومن المقرر أن يقدم الإعلامي رومان كيمب، فريق Aquabatix ، أفضل فريق سباحة وستكون المرة الأولى لهم في بركة سباحة شفافة تطفو على ارتفاع 115 قدمًا فوق لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وبسبب جائحة كورونا تم تأجيل الافتتاح سابقا، فيما يعد المسبح، جنبًا إلى جنب مع سبا على السطح وبار صيفي ومزارع البرتقال، محور تطوير حدائق السفارة التي تبلغ تكلفتها مليار جنيه إسترليني بالقرب من نهر التايمز، وسيتمكن السباحون من الاستمتاع بالمناظر عبر وسط لندن بينما يقطعون المساحة بين المباني في الحى السكنى الجديد في ناين إلمز، فوكسهول.

ويوفر المبنى الأيقوني المعلق على ارتفاع 35 مترًا فوق سطح الأرض مناظر مطلة على مجلس النواب وعين لندن وأفق مدينة لندن، فيما يعتبر المسبح اللامتناهي الأول من نوعه والشفاف تمامًا، والذي يبلغ طوله 25 مترًا وعرضه 5 أمتار وعمقه 3 أمتار، المكان الأكثر تميزًا للسباحة في بريطانيا، ويزن الماء الموجود فيه وحده حوالي 375 طنًا.

وسيشعر السباحون الذين يقعون بين السماء وكأنهم في حوض مائي بدلاً من مسبح خارجي، حيث يحدقون على عمق 35 مترًا في الأسفل، فيما اشتمل العمل المعقد لنقل وتثبيت حمام السباحة على فريق من المهندسين المعماريين والمهندسين والاستشاريين الخبراء.

عاجل