رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحد المستفيدين من «مشروعي»: الدولة تصدت للبطالة بدعم أفكار الشباب

نشر
الجنتل احد الشباب
الجنتل احد الشباب الحاصلين على الدعم

ساهمت الدولة المصرية في تدعيم الشباب والوقوف بجوارهم ووضعهم على الطريق الصحيح، وعدم تركهم للأفكار المتطرفة، وتم تقديم تسهيلات لمن يريد ان يبدأ في مشروع من خلال القروض الممنوحة من الدولة لبناء المستقبل وإثبات الذات. 

وفي سبيل معرفة أسرار معرفة من تقدم له دعم ومساندة ، كان لـ“مستقبل وطن  نيوز” ، هذا اللقاء مع محمد ربيع «الجنتل» 37 سنة، ابن محافظة الفيوم، وأحد الشباب المكافحين وصاحب محل ملابس، وحاصل على قرض لعمل مشروع تجارى.

وقال محمد ربيع، إنه عندما جاءتني  الفكرة أن اعمل مشروع يساعدني علي بناء المستقبل والمعيشة الأسرية، وكانت الظروف لا تساعدني، وعلى الفور توجهت إلى الصندوق الاجتماعي بالفيوم لمعرفة الشروط اللازمة للحصول على قرض لعمل مشروعي وقد لاقيت دعماً كبيراً من المسئولين لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة فضلاً عن التوجيه والدراسة اللازمة لإنشاء، مشروعي الخاص وكان لهم دور كبير في مساعدتي. 

وأضاف أنا بالفعل حصلت على القرض وقمت بتطوير وزيادة محل الملابس بالبضاعة وساعد ذلك فى زيادة الدخل والقدرة على المعيشة الأسرية دون أي معوقات، مؤكداً ان هذه المشروع كان سبباً فى زيادة الرزق الحلال والحمد لله انا حالياً ملتزم فى السداد فى الوقت المناسب، مضيفا.. أنا لاقيت الدعم مع تقديم التسهيلات وهي متاحة للجميع.  

وأوضح "محمد " أن الشباب لهم دور كبير فى دفعة عجلة التنمية، وثروة قومية يجب استثمارها من خلال هذه المشروعات والحفاظ عليهم من الانحراف والسلوك السلبى ووضعهم على الطريق الصحيح لدفع عجلة التنمية. 
وتابع أن الحكومة تقوم بالفعل بدعم الشباب من خلال صندوق المشروعات المتوسطة والصغيرة، الذى يقدم التمويل والقروض لمن يريد إقامة المشروع الخاص، فضلاً عن حل مشكلاتهم وتقديم تسهيلات لهم للحصول على القروض، وأن مقترحات منح شباب هذا الدعم لبدء مشروعاتهم على أرض الواقع حقيقياً يساعد على انخفض معدل البطالة. 

وتقدم بالشكر الى القيادة السياسية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، على مساندة الشباب ودعمهم، لمشروعات شبابية من مختلف فئات الشباب والربط الحكومي مع العمل الشبابي، ببذل الجهد وزيادة الوعى من خلال الدعم الكامل، والمساهمة في مواجهة الصعوبات التي تواجههم، إيمانا منهم بأهمية دور الشباب في الحفاظ على المكتسبات والإنجازات التي تحققت على أرض الوطن.

عاجل