رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تكشف آخر تطورات الوضع الوبائي لكورونا في سوهاج

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا بوزارة الصحة، مشيرًا إلى أن وزيرة الصحة وجهت بتشكيل لجنة للتوجه إلى سوهاج لمتابعة الوضع الصحي.

وأشار "مجاهد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، إلى أنه تلاحظ أن معدل الإصابات في الموجة الثانية للجائحة في محافظة سوهاج أقل من الموجة الأولى، حيث كانت تسجل 600 حالة إصابة أسبوعيًا بالمرحلة الأولى، بينما كان يتم تسجيل 200 حالة إصابة أسبوعيًا بالموجة الثانية بالمحافظة.

وأضاف أن محافظة سوهاج تسجل من 400 إلى 450 إصابة أسبوعيا خلال الموجة الثالثة، مشيرًا إلى أنه تم مراجعة المستشفيات التي تستقبل حالات كورونا، وزيادتها إلى 17 مستشفى.

وقال إنه تم زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات بالمحافظة إلى 1482 سريرًا، و166 سرير عناية مركزة، و58 جهاز تنفس صناعي.

وكشف أن عدد مصابي كورونا المحجوزين بمستشفيات سوهاج يبلغ عددهم 398 مريضًا، فضلا عن وجود 774 مصاب معزول منزليا، لافتا إلى أن هناك غرفة مركزية تقوم بتوزيع مرضى كورونا على المستشفيات.

ونوه بأن هناك فيديوهات قديمة يتم إعادة تداولها بهدف إثارة القلق، موضحًا بأن هناك مخزون كافي من الأكسجين سواء على مستوى محافظات الجمهورية أو محافظة سوهاج، موضحًا أن هناك 47 ألف لتر من الأكسجين الطبي متوفر بمستشفيات سوهاج.

عاجل