رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«واجه التطرف.. حارب الفساد».. شيخ الصحفيين يتصدر غلاف «المصور»

نشر
مستقبل وطن نيوز

26 عامًا قضاها شيخ الصحفيين مكرم محمد أحمد، في أروقة "المصور" كرئيس تحرير للمجلة، التي تعد واحدة من أقدم المجلات التي أصدرتها مؤسسة دار الهلال العتيقة، ليترك لنا إرثا وبصمات لن تغيب، وسيظل يتعلم منها كل من مر وسيمر على بلاط صاحبة الجلالة، فهو الموسوعي الذي يفقه الفن والأدب والثقافة، ورجل الدولة العالم بخبايا السياسة.

«معارك مكرم محمد أحمد.. 65 عامًا في حب الوطن، واجه التطرف، حارب الفساد، ناضل من أجل الإنسانية».. هكذا عنونت مجلة المصور غلافها الأسبوعي؛ تقديرًا لشيخ المهنة الذي رحل عن عالمنا منذ أيام قليلة. 

الكاتب الصحفي أحمد أيوب

وعلق الكاتب الصحفي أحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور، على العدد الأسبوع للمجلة والذي تصدره مكرم محمد أحمد، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «مكرم محمد أحمد، أقل ما يستحق، غلاف المصور هذا الأسبوع».

المصور تنعى الأستاذ: صاحب القلم الحر

 

ونعت مجلة المصور فقيد الصحافة المصرية والعربية الكاتب الكبير مكرم محمد، أحمد الرئيس السابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس مجلس إدارة دار الهلال ورئيس تحرير المصور الأسبق ونقيب الصحفيين الأسبق وصاحب القلم الوطني الذى تعلمنا منه الكثير، في أخلاقيات المهنة وقيمة الكلمة واحترام القارئ والإصرار على رسالة الصحافة. 

وذكرت المجلة في نعيها: «لقد ترك مكرم محمد أحمد بصمات لن تغيب، وسنظل نتعلم منها جيلا بعد جيل بما قدمه من مهنية وما رسخه من قيم ومبادئ بين كل تلاميذه ومن عملوا معه». 

وأضافت «سيظل اسم مكرم محمد أحمد باقيًا كواحد من رموز الصحافة الوطنية، وأستاذ أجيال وقيمة صحفية ستخلد في تاريخ المهنة بما خاضه من معارك في سبيلها سواء ككاتب او قيادة نقابية من طراز رفيع». 

واختتمت نعيها قائلة: «وسيظل مكرم محمد أحمد علمًا تفخر دار الهلال ومجلة المصور بما قدمه لها».

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي الكبير، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، قد توفي الخميس الماضي، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 86 عامًا.

 

 

عاجل