رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عدسة فائقة تميز هواتف Xperia من سوني

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف شركة  سوني اليابانية، عن عدسة تقريب متغيرة لهواتفها الذكية Xperia 1 III وXperia 5 III؛ حيث تتمتع عدسة الكاميرا ببعد بؤري يبلغ 75 أو 105 ملم.

عدسة فائقة 

وأوضحت سوني  أن وحدة الصور والفيديو الجديدة تكتمل بالكاميرا الرئيسية وعدسة فائقة الاتساع؛ وتتمتع مستشعرات جميع الكاميرات الثلاث بدقة 12 ميجابيكسل لكل مستشعر وفي كلا الطرازين.

 

20 إطار في الثانية 

ووفقا لشركة سوني اليابانية، فإن هذه الهواتف  يمكنها التقاط صور بمعدل 20 إطارا في الثانية، كما ينفرد Xperia 1 بمستشعر ثلاثي الأبعاد (Time of Fligt/ToF) لتحسين التركيز البؤري التلقائي.

ويعمل هاتفي سوني  بمعالج كوالكوم Snapdragon 888، الذي يدعم 5G بالإضافة إلى 8 أو 12 جيجابايت (GB) من ذاكرة الوصول العشوائي. 

قياس الشاشة


ويحتوي الهاتف الأكبر حجما على شاشة بقياس 6.5 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع 21:9، فيما يحتوي الهاتف الأصغر على شاشة بقياس 6.1 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع 21:9، وبدقة 1080 بيكسل.

وتعتمد هواتف سوني الجديدة على جسم مقاوم للماء والغبار وفق معيار (IP65 / 68). كما أنه مدعوم بإطار من الألومنيوم، ويستخدم الزجاج المطفأ كمادة خلفية. 

شحن البطارية 

وتعمل شاشات AMOLED بمعدل تحديث صورة يبلغ 120 هرتز وتدعيم HDR. ويمكن شحن البطارية سعة 4500 مللي أمبير ساعة بقدرة 30 واطا، ولكن تقنية الشحن اللاسلكي متوفرة فقط في Xperia 1؛ ويحتوي كلا الطرازين على سماعات ستريو ومقبس سماعة رأس.