رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فريق طبي لتقديم الدعم النفسي لمصابي حادث قطار طوخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تابعت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، حادث قطار قليوب، حيث تحرك منذ الساعة الأولى  للحادث، فريق الدعم النفسي التابع لمستشفى بنها للصحة النفسية، بقيادة مدير المستشفى، ويتبعه وفد بقيادة الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان ومسئول فرق الدعم النفسي بالأمانة، بتوجيهات من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان. 

وأوضحت الأمانة في بيان، أنه تحرك فريق من الأطباء النفسيين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين المدربين على تقديم الإسعاف النفسي الأولى في الساعة الأولى للحادث إلى المستشفيات التي توافد إليها المصابين فيها وتم المرور على الحالات التي تحتاج إلى الدعم النفسى من المصابين وذويهم وتم تخصيص فريق دعم نفسي لكل مستشفى من المستشفيات التي تستقبل الحالات.  

وأضافت أنه يستعد فريق الدعم النفسى بالقاهرة لتقديم خدماته للحالات المصابة التي سيتم نقلها للقاهرة. 

وكشفت الأمانة، عن توجه الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان إلى محافظة القليوبية لمتابعة العمل عن كثب. وأشارت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان عن تقديم الدعم النفسى للمصابين وذويهم أيضا تليفونيا من خلال الخط الساخن للدعم النفسي والطوارئ والاستشارات النفسية من خلال رقم ٠٨٠٠٨٨٨٠٧٠٠ من أي خط أرضي أو رقم ٠٢٢٠٨١٦٨٣١ من أي تليفون محمول.

وتابعت أنه سوف تقوم عيادة واحة للصدمات النفسية وإدارة الدعم النفسي بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمتابعة الحالات التي تحتاج إلى تواصل مستمر ومباشر بعد الحادث لمن يرغب من المصابين.

 

 

 

عاجل