رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تاج الدين»: الرئيس السيسي وجه بإنشاء مؤسسة قومية لتصنيع الأطراف الصناعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، المواصفات الفنية لمنظومة إنتاج الأطراف الصناعية في مصر، مبينا الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية ستكون في مؤسسة ومكان رفيع المستوى بجودة عالية وخبرة مصرية عالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين أن هناك حالات تحتاج إلى هذه الأطراف سواء نتيجة حادث أو عيوب خلقية أو بعض المرضى مثل أصحاب مرضى السكر أو الأمراض العصبية.

وأشار إلى أن هناك مصانع في مصر لإنتاج هذه الأجهزة وتعمل منذ فترة طويلة، وهناك بعض الأجهزة يتم استيرادها كاملة أو استكمال تصنيعها في مصر، منوها  بأن الرئيس وجه بإنشاء مؤسسة قومية في مصر؛ تربط كافة هذه الأماكن سواء خاصة أو عامة أو حكومية لتصنيع الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، في مؤسسة رفيعة المستوى تقدم للمريض ما يحتاجه بصورة سهلة وميسورة وجودة عالية تضمن الاستفادة القصوى من هذه الأجهزة.

ولفت إلى أن هناك دراسة لوضع أطر التصنيع والكميات التي ستنتج بجانب وضع خريطة في مصر لكل المرضى الذين يحتاجون هذه الأجهزة وذلك لمعرفة أماكن الإصابة والأجهزة التي يحتاجوها، معلقا: "مشروع ضخم وكبير ويصب لصالح المواطن".

عاجل