رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة الشرقية»: ضبط 161 مخالفة دوائية تنفيذ الغلق الإداري لمخزن أدوية وصيدلية

نشر
صحة الشرقية
صحة الشرقية

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، برئاسة مديرة الإدارة، ومفتشي الصيدلة بالإدارة الصحية بههيا، بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية والتموينية، حملة مشتركة؛ للتفتيش على المنشآت الدوائية والصيدليات العامة بمركز ومدينة ههيا.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وإشراف الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وفي إطار خطة وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية، بالمرور المكثف على المنشآت الطبية والدوائية، وإحكام الرقابة على سوق الدواء، وضبط المخالف منها، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط ١٦١ (وحدة/عبوة) لأدوية متنوعة، تمثلت المخالفات المضبوطة في أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية صدر منشور بمنع تداولها، ومستحضرات مجهولة المصدر وبدون فواتير، بالإضافة إلى أدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين المناسبة مما يعرضها للتلف، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المخالفين، وتم تحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة لسنة ٢٠٢١ جنح أمن دولة طوارئ بمركز شرطة ههيا.

وفي سياق متصلن قامت لجنة من مفتشي الصيدلة بالمديرية وفاقوس بتنفيذ الغلق الإداري لمخزن أدوية، وصيدلية عامة أخري بمركز فاقوس، نظرًا لمخالفتهما لقانون الصيدلة، بعدم تواجد من يجيز له القانون ممارسة المهنة، وتم تنفيذ الغلق بتشميعهما بكامل محتوياتهما.

وأكد "مسعود" استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدمًا الشكر والتقدير لجميع المشاركين في الحملة، على الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

عاجل