رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم»: أكثر من 2200 مدرسة تعمل بكفاءة في البروفة الأولى للامتحان التجريبي

نشر
الدكتورر طارق شوقي
الدكتورر طارق شوقي

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، على شكاوى أولياء أمور الثانوية العامة من سقوط سيستم الامتحان في أول ساعات من أول أيام الامتحان التجريبي للثانوية العامة، قائلاً: «هذا الكلام غير مضبوط لأن هناك أكثر من 2200 مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات».
وقال شوقي، في حديثه على جروب موقع التواصل الاجتماعي «واتس آب»: «نحن نختبر بعض التقنيات في الشبكات في عدد محدود من المدارس وتعمل هى الأخرى الآن كما هو واضح من غرفة العمليات، وتابع بالتالي لا داع لنشر مشاكل فردية واستنتاج شئ جماعي بدون أى منطق أو معلومات».
وشدد الوزير، على أن الهدف هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتس آب.

وعندما طالبت إحدى أولياء الأمور أسماء المدارس التي عمل بها السيرفر، علق الوزير عليها قائلا: «حضرتك عاوزة أسماء ٢٢٠٠ مدرسة حول الجمهورية؟».

وبدأت أول بروفة للامتحان التقني التجريبي للثانوية العامة، والذي يؤديه 650 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام في 3325 مدرسة ثانوي، اليوم الأحد، وأيضا يومي الثلاثاء والخميس القادمين، بهدف قياس كفاءة الشبكات واجهزة السيرفرات.

ويستهدف إجراء الامتحان التجريبي التقني للثانوية العامة والمقرر انطلاقه اليوم طلاب الشهادة الإعدادية المنقولين من الصف الثاني الثانوي العام، الذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس ( عام _ خاص _ خدمات ) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي .

عاجل