رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم يكشف الغرامات الموقعة حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عن آليات تنفيذ القرار الخاص بالمواعيد الصيفية لعمل المحلات والمولات والمطاعم .

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت أن المواعيد الصيفية للمحال التجارية والأنشطة سيتم تنفيذها اليوم، حيث تم مد فترة التشغيل إلى 11 مساءً، والخميس والجمعة مدد أطول، وكذلك تغيير مواعيد غلق الورش المهنية الموجودة في الكتل السكانية، مبينا أن الورش كانت تغلق 5 مساء ولذلك سيسمح لها العمل إلى 7 مساء، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أن هناك فرق عمل منتشرة في مدن ومراكز المحافظة تعمل على متابعة الأنشطة المختلفة  للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أنه في حالة عدم الالتزام يكون هناك إنذار ثم إجراءات بالغلق، وغرامة تصاعدية وفقا للقانون.

وشدد على أن استخدام الشيشة في المقاهي مازال ممنوعا، ويتخذ إجراءات حاسمة حيال هذا الأمر لكونها تساعد بقوة على انتشار  فيروس كورونا.

وتبدأ جميع المحافظات، اليوم السبت 17 أبريل، العمل بالمواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم، حيث يتم تطبيق المواعيد الجديدة تنفيذًا لقرار وزير التنمية المحلية، فى إطار قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء.

 ومن المقرر أن يتم استثناء كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 ويتم فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المُنظمة بالمادة الثالثة من هذا القرار، من 7 صباحًا، حتى 11 مساء، وزيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة، وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

 كما تفتح المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك واى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

أما الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية فتفتح يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

عاجل