رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أندرو محسن عن «لعبة نيوتن»: نموذج للجودة الفنية العالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق مسلسل لعبة نيوتن نجاحا على المستوى النقدي والجماهيري منذ بداية عرضه في شهر رمضان المبارك، بدءًا من آراء رواد السوشيال ميديا وصولا  لآراء النقاد الفنيين من بينهم الناقد أندرو محسن.

وقال محسن- في تصريحات صحفية-:"إن شركة إنتاج مسلسل لعبة نيوتن وهي ميديا هب سعدي– جوهر، أكدت على أنها شركة تهتم بالمحتوى الفني فضلاً عن المكسب التجاري، ولم ترفع شعار "ضخ الفلوس" من أجل الإنتاج الضخم بل نجحت في توظيف إمكانياتها الإنتاجية.
 

وأضاف محسن، أن تصوير المسلسل في الولايات المتحدة الأمريكية أمر لا تقم به الكثير من شركات الإنتاج؛ خوفا من تكلفة الإنتاج؛ خاصة أن ثمن التذكرة إلى أمريكا باهظة الثمن، لافتا إلى أنها بداية مبشرة لشركة ميديا هب في عالم الإنتاج الدرامي.
 

وتابع:" كما يحسب لشركة الإنتاج أنها أوقفت التصوير بسبب جائحة كورونا، وتحملت الخسائر في هذا التوقيت، وقررت تأجيل العمل؛ ثم استكملت التصوير على نفس النهج وبنفس تكلفة لتقديم جودة فنية عالية المستوى".
 

وأكد  محسن، أن اختيار شركة الإنتاج للتعاون مع المخرج تامر محسن دلالة كبيرة على اهتمامهم بجودة العمل الفنية وليس التجارية قائلا :" كان من الممكن الاستعانة بمخرج يعمل سنويا في رمضان، وفنان يشارك في الموسم الرمضاني كل عام؛ لكن شركة الإنتاج خاضت مغامرة فنية مع تامر محسن الذي يعتبر من المخرجين الذين لا يظهرون كثيرا، وكذلك منى زكي التي تعود إلى الدراما بعد غياب أكثر من 4 سنوات".

ولفت محسن، إلى أن تامر محسن اهتم بأدق التفاصيل في العمل منها، اختيار دقيق للأدوار الصغيرة مثل الفنان الشاب أدهم الشرقاوي، وكذلك الفتاة الإسبانية التي ظهرت في المسلسل وهي تتحدث اللغة الإنجليزية على الطريقة الإسبانية فضلا عن أداء منى زكي للغة الإنجليزية، وكأنها لا تجيدها رغم أنها في الحقيقة محترفة لغويًا.

عاجل