رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدواء: ورشة عمل حول الاشتراطات الفنية الواجب توافرها بالمراكز الجديدة

نشر
جانب من الورشة
جانب من الورشة

عقدت هيئة الدواء المصرية ورشة عمل بعنوان: "البرنامج التدريبي بشأن عرض القواعد المنظمة لمتابعة دراسات الثبات والتعريف بالاشتراطات الفنية الواجب توافرها بالمراكز الجديدة والتعريف بآخر المستجدات للإجراءات المتبعة والخاصة بهذا الشأن بإدارة الثبات".

وأوضحت أنه قد شارك في الورشة ما يزيد عن 85 من ممثلي شركات الأدوية ومراكز الثبات المرخصة من مسئولي التسجيل الدوائي والعاملين في مجال الأبحاث والتطوير وتأكيد ومراقبة الجودة بمصانع الأدوية.

وخلال الورشة تم شرح القواعد المنظمة لمتابعة دراسات الثبات مع إلقاء الضوء على أهم الملاحظات التي يتم رصدها أثناء زيارات التتبع بالإضافة إلى التعريف بالاشتراطات الفنية الواجب توافرها بالمراكز الجديدة وكذلك التعريف بآخر المستجدات للإجراءات المتبعة والخاصة بهذا الشأن بإدارة الثبات، وذلك في خطوة تهدف إلى بناء جسور التواصل والتفاهم بين هيئة الدواء المصرية والشركات مصنعي الدواء. 

كما مكنت الورشة الشركات والمراكز من سرعة التواصل المباشر مع المحاضرين من ممثلي هيئة الدواء المصرية وهو ما كان له أثر ملموس وفعال في تحقيق أكبر استفادة ممكنة والحصول على إجابات وافية على الكثير من الاستفسارات.

عاجل