رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأولى من نوعها.. نائب محافظ القاهرة: محطة المناولة الجديدة تعمل دون تدخل بشري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن محطة المناولة الجديدة ضمن منظومة إدارة المخلفات تم نقلها من البساتين بجوار سوق التونسي الحضاري إلى مكانها الجديد على الأوتوستراد بالجهة الشرقية بجوار جراج محافظه القاهرة، وقد تم تنفيذها على أن تكون  على أعلى مستوى من الأداء.

وأوضحت أنها تعمل بأحدث طراز، وهي الوحيدة في مصر التي تعمل بطريقة ميكانيكية بدون تدخل بشري، وبمعدات تابعة للهيئة العربية للتصنيع.

وأعربت عن سعادتها لافتتاح المحطة الوسيطة للمخلفات الصلبة بالمقطم؛ حيث تعتبرها من أهم المشروعات القومية والهامة التي تم  تنفيذها خلال فترة عملها بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة مؤكدة أن تنفيذ هذا النوع من  محطات المخلفات يحقق الارتقاء بخدمة الإدارة الآمنة للمخلفات بأنواعها، والتغلب على التحديات الحالية والمستقبلية.

وأشارت إلى أن إنشاء هذه المحطة يعد أول الخطوات  لتنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات من أجل إنجاز العمل بما يخدم مصلحة المواطن، والعمل على سرعة التخلص من المخلفات حفاظا على صحة المواطنين والحفاظ على البيئة.

وتابعت أن افتتاح المحطة وإصلاح المعدات يأتي في إطار تنفيد توجيهات القيادة السياسية لتنفيذ برنامج الاهتمام بتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات.

وأشارت إلى أنه قد  تم تخصيص حوالي ٢٠٠ مليون جنيه لمحافظة القاهرة لمشروعات المرحلة الأولي من المنظومة، التي تتضمن إقامة وتشغيل المحطات الوسيطة، وشراء المعدات والآلات الجديدة  لرفع كفاءة عمليات النقل والجمع للمخلفات لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على صحة المواطنين.

عاجل