رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البريد: إتاحة خدمات التمويل متناهي الصغر بـ15 محافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الدكتور شريف فاروق، أن الهيئة تتطلع لإتاحة خدمات التمويل متناهي الصغر بمكاتب البريد المنتشرة في 15 محافظة في الوقت الحالي، على أن تضم المكاتب بجميع المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح فاروق، أن عدد المستفيدين من التمويل متناهي الصغر في مصر نحو 3.5 مليون مستفيد، بينما يقدر حجم الطلب بـ23 مليون مواطن، أي أن هناك فرص كبيرة في هذا النشاط لتغطية الطلب.
 

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إلى دور هيئة البريد في إتاحة خدمات التمويل متناهي الصغر: «البريد لا تقدم تمويل للمواطنين الراغبين في التمويل، لكنها تتيح للشركات العاملة بنشاط التمويل لعملائها وتحصيل الأقساط الشهرية عبر فروع الهيئة بالمحافظات، لتصبح «البريد» بمثابة منصة للشركات والبنوك وجمعيات رجال الأعمال العاملة بهذا النشاط للتوسع في تقديم خدماتها».

وتابع: «كل هذا يساهم في حل تحدي إتاحة التمويل للعملاء من خلال مكاتب البريد المصري والتي يبلغ عددها نحو 4 آلاف مكتب بريد منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بما يضمن وصول خدمات التمويل متناهي الصغر لكافة المواطنين بكل سهولة ويسر».

وأكد رئيس البريد، أهمية التمويل متناهي الصغر في تعزيز قدرة الشباب من صغار المنتجين وأصحاب المشروعات متناهية الصغر في إدارة مشروعاتهم، بالإضافة إلى التوسع في باقة الأنشطة التي تقدمها الهيئة بجانب خدمات الشحن البريدي الدولي والمحلي للراغبين من أصحاب المشروعات ورواد الأعمال عبر مكاتب البريد لرفع قدراتهم للوصول إلى السوق المحلية والأسواق العالمية.

يذكر أن هيئة البريد تقدم خدمات التمويل متناهي الصغر من خلال مكاتب البريد في محافظات أسيوط، أسوان، الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية البحيرة، قنا، كفر الشيخ، سوهاج، بني سويف، القليوبية، المنيا، الأقصر مع إتاحة خدمات الاستعلام عن حالة التمويل قبل الصرف وصرف قيمة التمويل وسداد الأقساط الشهرية في كافة مكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية.

عاجل