رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطرانية بني سويف تعلق الصلاة داخل الكنائس لمدة 3 أسابيع

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مطرانية بني سويف، منذ قليل، برئاسة الأنبا غبريال تعليق كافة الصلوات بكنائس الإيبارشية اعتبارًا من يوم غد السبت، ولمدة ثلاثة أسابيع نظرًا لظروف جائحة كورونا.

كما أعلنت المطرانية عن اعتذارها عن أي استقبالات رسمية أو شعبية يوم عيد القيامة المجيد حرصًا على صحة الجميع.

وفي السياق ذاته أعلنت مطرانية ببا بمحافظة بني سويف أنه في إطار دعم جهود الدولة المصرية في مجابهة الموجة الثالثة من وباء كورونا المستجد، تم اتخاذ عددًا من الإجراءات.

وتضمنت الإجراءات ما يلي: أن يتم صلاة القنديل ولمنع التزاحم بين المصلين من يوم الإثنين القادم وحتى يوم الخميس القادم على أن يحضر الشخص مرة واحدة خلال هذه الفترة، وحضور القداسات جمعة ختام الصوم وأحد الشعانين وخميس العهد والجمعة العظيمة وقداس العيد عبر دعوات تصدر من الكنائس، وأن يكون لكل أسرة دعوة واحدة فقط خلال هذه الفترة من قداس ختام الصوم حتى قداس العبد، والأسرة هي التي تحدد من سيشارك في الصلوات ويشارك في كافة الصلوات بحيث تشارك كل الأسر في كافة الصلوات عن طريق ممثلة.

كما تضمنت الإجراءات حضور صلوات البصخة بدون حجز، الالتزام خلال كافة الصلوات بأقصى درجات الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات فضلًا عن التعقيم المستمر لكافة الكنائس عقب نهاية كل صلاة.

عاجل