رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كرملين: موعد عودة السفير الروسي إلى واشنطن يعتمد على قرار الرئيس بوتين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث باسم الخارجية الروسية "كرملين" ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إطلاع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ما أجراه السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف من مشاورات في موسكو، بشأن التطورات الأخيرة التي شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا أن موعد عودة أنتونوف إلى واشنطن يعتمد على قرار رئيس الدولة الروسية.
وأشار بيسكوف، في تصريحاته التي أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، إلى أن السفير يعمل بنشاط كبير مع وزارة الخارجية الروسية والمشرعين، مُضيفًا أن أهم جوانب المشاورات يتم إبلاغ الرئيس بوتين بها من قبل وزارة الخارجية. 
وأوضح المتحدث أن موعد عودة السفير الروسي إلى الولايات المتحدة لم يتحدد بعد، فهو يعتمد كليًا على قرار رئيس الدولة، لافتًا إلى أنه حتى الآن لم يتم التخطيط لعقد اجتماع بين الرئيس الروسي والسفير.
يُشار إلى أن العلاقات الروسية الأمريكية قد ساءت بشكل كبير بعد تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن اللاذعة ضد روسيا، والتي ادعى فيها أن القيادة الروسية سوف تضطر إلى "دفع الثمن" لتدخل موسكو المزعوم في الانتخابات الأمريكية 2016، وبناءً على ذلك، تم استدعاء السفير الروسي إلى موسكو للتشاور بخصوص هذا الشأن منذ 21 مارس الماضي. 

عاجل