رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 650 طن قمح من المزارعين بشون وصوامع بني سويف

نشر
فرز الاقماح
فرز الاقماح

أعلن المهندس جمعة علي عبد الحفيظ رئيس قسم الحبوب بمديرية التموين في بني سويف، توريد قرابة 650 طن قمح من المزارعين بالشون والصوامع المخصصة لذلك، بعد ساعات من افتتاح موسم توريد القمح.

وبدأت صوامع وشون بني سويف في استقبال الأقماح من المزارعين منذ افتتاح موسم التوريد أمس الخميس، للقمح المحلي لموسم 2021، ولمدة 3 أشهر وذلك من خلال لجنة تم تشكيلها لاستلام محصول القمح من الساعة الـ 8 صباحًا وحتى الـ 4 مساء خلال شهر رمضان، حيث تتكون اللجنة برئاسة عضو من وزارة التموين، وعضويتها مندوباً من سلامة الغذاء، وآخر من وزارة الزراعة، بالإضافة إلى مندوب بجمعية القباني وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والتباعد.

وقال الدسوقي إبراهيم نائب مدير صومعة سدس في مركز ببا ببني سويف: “ يتم فرز السيارة المحملة بالأقماح ويتم الدخول لاختبار مرحلة درجة الرطوبة، وفى حالة وجود درجة الرطوبة أقل من 12 يتم دخول السيارة إلى الميزان وبعدها نبدأ في تفريغ القمح في نقرة الصومعة وبعدها يتم دخول السيارة إلى الميزان أيضًا”.
وأوضح "إبراهيم" أنه يتم تحديد درجة القمح والتي قامت وزارة التموين بتحديدها بسعر 725 جنيهًا للأردب درجة النظافة 23.5 %، و 715 جنيها للأردب درجة النظافة 23 %، و 705 جنيهات للأردب درجة النظافة 22.5 %، مؤكدا أن الصومعة تعمل بأحدث أجهزة عالمية في نظام تكنولوجيا حديثة داخل مصر.

من جانبه، قال المهندس عمر حسن علي وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، إن إجمالي المساحة المنزرعة علي مستوي المحافظة ، لمحصول القمح هذا العام يبلغ 123 ألفا و41 فدانا، والمستهدف توريده يُقدر بـ 200 ألف طن.

 

عاجل