رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تستضيف تصفيات كأس العالم للتنس للناشئين والناشئات

نشر
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة - صورة أرشيفية

أسند الاتحاد الإفريقي للتنس إلى مصر إقامة تصفيات كأس العالم للناشئين والناشئات تحت 14 و16 سنة.

يأتي ذلك استمرارًا لنجاحات الاتحاد المصري للتنس في تنظيم العديد من البطولات الدولية واستضافة المجموعة الإفريقية الثالثة لكأس ديفيز، التي ستقام في شهر أغسطس المقبل، وذلك حسبما ذكرت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري للعبة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

وستقام هذه التصفيات في الفترة من 21 حتى 27 يونيو بنادي السليمانية الرياضي بمشاركة 5 فرق في كل مرحلة سنية، بإجمالي 20 فريقاً تحت إشراف الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي للتنس، كما تمت مخاطبة اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة للحصول على الموافقات اللازمة لتنظيم هذه التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وكلف مجلس الإدارة الاتحاد المصري للتنس برئاسة الكابتن إسماعيل الشافعي كل من المهندس وليد سامي نائب رئيس الاتحاد والدكتورة رشيقة أبو شوشة والمهندس محمد إبراهيم أعضاء مجلس الإدارة بتكوين اللجان التنظيمية، وبدء الاستعدادات لتنظيم البطولة بأعلى كفاءة وأكبر قدر من الإجراءات الاحترازية للخروج بالبطولة بالشكل الأمثل من الناحية الإدارية والفنية والصحية.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الفوائد من تنظيم هذه التصفيات ومنها ضمان مصر المشاركة بفريق في كل مسابقة، كما أن إقامتها على الملاعب المصرية فرصة جيدة لوصول أكبر عدد من الفرق المصرية إلى كأس العالم.

عاجل